ads
ads

تويتر يواصل حربه ضد ترامب بعد رحيله عن البيت الأبيض

دونالد ترامب
دونالد ترامب


قال موقع تويتر إنه لن يسمح للأرشيف الوطني الأمريكي بإتاحة تغريدات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي.

تعمل إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية على أرشفة تغريدات السيد ترامب وإتاحتها للجمهور، قال متحدث باسم الإدارة إن الوكالة ستخضع لتويتر لمعرفة ما إذا كان يجب أن يكون هذا الأرشيف متاحًا على موقع التواصل الاجتماعي نفسه.

علق تويتر حساب السيد ترامب بشكل دائم في يناير ، مشيرًا إلى "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف" بعد أن اقتحمت حشود عنيفة مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير.

في تفسير قرارها ، قالت الشركة بعد ذلك إنها قامت بتقييم اثنتين من تغريداته وقررت أنهما "من المرجح أن تلهم الآخرين لتكرار أعمال العنف التي وقعت في 6 يناير 2021 ، وأن هناك مؤشرات متعددة على أنها تلقيت وفهمت على أنها تشجيع للقيام بذلك ".

لا تزال شركة وسائل التواصل الاجتماعي تصر على عدم ظهور محتوى تغريدات السيد ترامب على المنصة.

قال المتحدث باسم تويتر ترينتون كينيدي لـ Politico في بيان: "نظرًا لأننا علقنا حساب realDonaldTrump بشكل دائم ، فلن يظهر المحتوى من الحساب على Twitter كما حدث سابقًا أو كما تظهر حسابات الإدارة المؤرشفة حاليًا ، بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها NARA عرض البيانات لقد احتفظت به. "

واجه موقع تويتر انتقادات واسعة النطاق لقراره حظر ترامب ، لكنه أكد أنه ليس لديه خطط لرفع الحظر. عارضت فرنسا وألمانيا هذه الخطوة ، وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن عمالقة التكنولوجيا "يتخذون قرارات" تثير تساؤلات حول كيفية تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي.