ads
ads

طاهي بريطاني يعالج مشكلة التذوق لمرضى كورونا بطريقة مذهلة!!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


يعاني بعض مرضى كورونا من اختفاء حاسة التذوق والشم لديها لمدة عام كامل تقريبًا بسبب المرض الناجم عن فيروس كورونا. .

وهو ما دفع رايان رايلي هو طاه بريطاني لأن يمضي الأشهر العديدة الماضية في إعداد مجموعة من الوصفات القائمة على العلم لمساعدة من يعاني من كورونا على الاستمتاع بالطعام على الرغم من تعرض حاسة الشم والذوق لديهم للخطر.

شارك في تأليف كتاب الطهي "المذاق والنكهة" ، الذي يحتوي على وصفات ترفع من توليفات النكهات والقوام والعناصر الحسية الأخرى التي قد تحفز الحواس الباهتة لمرضى كورونا.

يقول كيمبرلي ديوك ، زميل الطهاة وصديق طفولة رايلي الذي شارك في تأليف كتاب الطبخ ، "الأمر كله يتعلق بإضافة إثارة حسية إضافية إلى طعامك".

تهدف هذه الوصفات ، على سبيل المثال ، إلى تحفيز العصب الثلاثي الذي يثير الأحاسيس عند تناول أطعمة مثل النعناع والقرفة، كما تركز أيضًا على صور كل طبق: "لا يمكنك أبدًا أن تنسى مقدار ما نأكله بأعيننا".

بالتشاور مع العلماء والباحثين والمرضى ، ابتكروا وصفات ذات ملمس وألوان زاهية ونكهات حمضية - مثل سندويشات التاكو بالخضروات والأناناس ، وبسكويت أومامي ، وشوفان الفانيليا المخبوز والتوت وشراب الورد.

وقال سميث إن كوفيد -19 يمكن أن يسبب ثلاثة أنواع رئيسية من اختلال حاسة الشم والتذوق ، بما في ذلك: باروسميا ، وهو حاسة شم مشوهة فقدان الشم ، وهو فقدان جزئي أو كلي للرائحة ؛ و phantosmia ، وهي هلوسة شمية.