ads
ads

شركة تكنولوجية تدعي قدرتها على إعادة الديناصورات للحياة

ديناصورات
ديناصورات
ads


ادعى ماكس هوداك ، المؤسس المشارك لشركة Neuralink ، والتي تعاونت مع الون موسك في إنشاء شركة لعمل واجهة الكمبيوتر الدماغي أن لديهم تكنولوجيا لإعادة إنشاء حديقة جوراسية.

وتابع "ربما يمكننا بناء حديقة جوراسي إذا أردنا ذلك، ولن تكون ديناصورات أصيلة وراثيًا ولكن ديناصورات ذات هندسة معينة للحصول على أنواع جديدة فائقة الغرابة.

ليس من الواضح من الذي يشير إليه هوداك عندما يقول "نحن". أظهرت Neuralink شريحة مزروعة في دماغ خنزير وقرد ، ولكن لا يبدو أنها أصدرت أي إعلانات فيما يتعلق باستنساخ الحيوانات.

إذا كان Hodak يشير إلى العلماء والباحثين في علم الوراثة ككل، فإن الاحتمال يصبح أكثر جدوى - رغم أنه صعب بلا شك.

واستنسخ العلماء عددًا من الحيوانات، بما في ذلك الذئاب والكلاب والقطط والقرود والأغنام الشهيرة. تم أيضًا استنساخ نمس أسود، وهو مدرج في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة ، لكن العلماء لم يتمكنوا من تكوين حيوان منقرض حتى الآن.

يرجع التحدي في إنشاء ديناصورات أصيلة وراثيًا إلى حقيقة أنه من الصعب الحفاظ على المواد اللينة التي تحتوي على الحمض النووي.

من الممكن استخدام حشرة صغيرة ، مثل البعوضة أو الذباب ، لاستخراج الحمض النووي ، ولكن حتى في حالة عدم وجود دم أو أنسجة رخوة لا تضمن وجود المادة الوراثية اللازمة للاستنساخ.