ads
ads

«الإسكان» تحدد تظلمات لن يتم قبولها بالإعلان الرابع عشر للمشروع الاجتماعي.. اعرف موقفك

الإسكان الاجتماعي- الإعلان الرابع
الإسكان الاجتماعي- الإعلان الرابع عشر
عبدالهادي أبوطالب

اقترب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من استقبال 60 ألف تظلم من المتقدمين بالإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعيK ممن ظهرت نتيجتهم في الجولة الأولى بعدم انطباق الشروط عليهم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب التظلمات لغير المقبولين بالإعلان الرابع عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والبالغ عددهم 89 ألف متقدم لا تنطبق عليهم الشروط، ويستمر استقبال التظلمات حتى يوم 18 من شهر أبريل الجاري.

ولأول طرح ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين»، تطرح وزارة الإسكان  وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، وأخرى لمتوسطي الدخل بمشروع «سكن مصر»، بعدد 125 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى، ومن المقرر أن يتم طرح عدد مماثل من الوحدات ضمن المرحلة الثانية، ليصل إجمالي عدد الوحدات بالمبادرة 250 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

وفيما يتعلق بتعامل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالتظلمات المقدمة من غير المطابقين لشروط الإعلان الرابع عشر بالمشروع الاجتماعي، قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، إنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين في حالتين، الحالة الأولى عدم قبول تظلمات المواطنين الذين تبين عدم انطباق شرط السن عليهم، والحالة الثانية عدم قبول تظلمات المتقدمين اللذين تبين عدم انطباق شرط الدخل عليهم، مشيرة إلى أنه فيما عدا ذلك يتم دراسة طلبات المتظلمين لمعرفة مدى انطباق الشروط عليهم من عدمه.

وبخصوص شرط السن الذي حددته وزارة الإسكان ضمن الإعلان الرابع عشر المطروح لمحدودي الدخل بالإسكان الاجتماعي، فإنه يتمثل في ألا يقل سِن المُتقدم للحجز عن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

أما بخصوص شرط الدخل المشروط بالإعلان الرابع عشر، فإنه يشترط أن يكون المتُقدم من محدودي الدخل؛ أي ألا يزيد صافي دخله السنوي من كافة المصادر عن 72,000 جنيه سنويًا للأسرة «بما يعادل 6,000 جنيه شهريًا»، وعن 54,000 سنويًا للأعزب «بما يعادل 4,500 جنيه شهريًا».