ads
ads

فيسبوك: الانترنت يحتاج إلى قواعد جديدة.. تعرف على اقتراحاته!

نيك كليج
نيك كليج
ads


قال نيك كليج، نائب رئيس الفيسبوك أن الانترنت يحتاج الإنترنت إلى قواعد جديدة، جاء ذلك في منشور على مدونة يسعى من خلاله إلى إزالة الغموض عن العلاقة بين Facebook والمستخدم ، حيث تعلن شركة الوسائط الاجتماعية عن أدوات جديدة يمكن للمستخدمين من خلالها التحكم في كيفية ترتيب موجز الأخبار الخاص بهم.

وفقًا للسيد كليج، فإن موجز الأخبار الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "مُخصص لك"، سوف تتم إدارته من جديد بمعايير المجتمع من قبل "صناع القرار في Facebook الذين يقررون في النهاية المحتوى المقبول على المنصة".

المحتوى الاستقطابي والمتطرف ، أو كما يصفه السيد كليج ، "اللغة العاطفية والصور الجذابة" مجرد "جذب انتباه الناس" لأنها "طبيعة بشرية". وقال إنه بالنسبة للمحتوى الذي قد يتسبب في ضرر، فإن فيسبوك يحرمه من أولوياته، وهو ما يجب أن يكون أحد قواعد الانترنت الجديدة.

وتابع "لكن أنظمة Facebook ليست مصممة لمكافأة المحتوى الاستفزازي. في الواقع ، تم تصميم الأجزاء الرئيسية من هذه الأنظمة للقيام بالعكس تمامًا. يقلل Facebook من توزيع العديد من أنواع المحتوى ... لأنها مثيرة ، ومضللة ، وتطلب دون مبرر المشاركة ، أو يتبين أنها خاطئة من قبل شركائنا المستقلين في التحقق من الحقائق ".

في عام 2018 فقط ، عندما أعلن الرئيس التنفيذي عن تغيير كبير في الخوارزمية ، بدأ Facebook في قمع مصطنع لتوزيع المحتوى الذي يقترب من انتهاك سياساته.