ads
ads

7 فوائد خيالية لصحتك عند تناول لبان الدكر

لبان الدكر
لبان الدكر

لبان الذكر من الخيارات المثالية في الطب البديل، فله استخدامات علاجية وتجميلية فيما يخص البشرة بفضل مكوناته مثل الكولاجين والعناصر الأخرى.


تعرفي سيدتي في السطور التالية على فوائد هذه المادة التي أصبحت مادة أساسية في مواد العناية بالجلد وفقًا لـ “Health benefits”.

1-ترطيب البشرة
يمكن أن يعمل ماء اللبان الزهري كمنعم للبشرة إذا تم استخدامه ظاهريًا، حيث يمكن أن يترك الاستخدام المنتظم لهذا البلسم الطبيعي البشرة ناعمة وسلسه، دون زيادة في إفراز الدهون التي تسبب الكثير من مشكلات البشرة.

2- الحد من الندبات
البشرة الخالية من الشوائب هي حلم للكثيرين، يمكن أن يساعد اللبان في تلاشي حب الشباب وعلامات الجراحة وعلامات التمدد وأنواع أخرى من الندبات من الجلد، وذلك عن طريق طحنه واستخدامه كقناع للوجه بعد وضع الإضافات الأخرى، أو تطبيق منقوعه على الوجه بعد غسله.

3- تجديد الجلد
يمكن أن يقلل اللبان من التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق تجديد خلايا الجلد الصحية، وتقشير الخلايا الأخرى الميتة التي تتراكم على البشرة التي تجعل البشرة تبدو أكبر.

4- تقوية الأظافر
يمكن أن يؤدي وضع اللبان على أظافر الأصابع إلى تقوية الأظافر الضعيفة أو الهشة والحساسة.

5- مكافحة العدوى
يمكن استخدام اللبان باعتباره مطهّرًا لتنظيف الجروح الناتجة عن البثور إذا يساعد على اندمال تلك الجروح وتطهيرها ومنع حدوث العدوى. كما أنه يساعد على عدم ترك أي آثار في البشرة.

6- يعالج البثور
يمكن لتطبيق اللبان على الثآليل مرتين في اليوم لمدة أسبوعين أن يساعد في اختفائها وتقليل فرص انتشارها على مناطق أخرى من البشرة.

7- يعالج لدغات الحشرات
قطرة من زيت اللبان لها القدرة على تقليل التورم الناجم عن لدغات الحشرات. كما أنه يساعد في سرعة الشفاء.