ads
ads

بعد اتهامه بـ«ازدراء الأديان».. أول تحرك من سمير صبري ضد صاحب «قناة»

النبأ
هويدا علي

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ لنيابة أمن الدولة ضد صاحب قناة الوعد علوم آخر الزمان ونبؤات الأديان السماوية على اليوتيوب يتهمه بازدراء الأديان.

وتضمنت الدعوي المقامة من سمير صبري أن المبلغ ضده ظهر عبر قناته على اليوتيوب بفيديو مثير والاستغراب عن ظهور صورة النبي محمد صلي الله عليه وسلم في احدي جدران مقام يحيي المتوج بالانوار بالشرقية وظل يعرض تلك الصورة التي في مخيلته فقط على الصورة التي اتخذها من وحي خياله على انها صورة النبي محمد وظل يدعي في الفيديو أنه قد سال العديد من الأشخاص الذين رأوا النبي والعديد من الخزعبلات التي نشرها في هذا الفيديو والتي تثير البلبلة وتعتبر من قبيل ازدراء الأديان لانه لا احد شاهد النبي محمد في عصرنا الحديث ولايوجد اي صورة له يمكن أن تنسب له.

وأضاف البلاغ أن ما نشره المبلغ ضده تعدي على شخصية أشرف الخلق وأنه سبقه العديد من الأشخاص منهم من ادعي بنبوته ومنهم من أدعى أنه المهدي المنتظر ومنهم من تطاول على الأنبياء والرسل وجميعهم مصيرهم مستشفى الأمراض العقلية.

وحيث إن ما أتاه المبلغ ضده يعتبر من قبيل جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها قانونًا بنص المادة المادة 98 ومن قانون العقوبات والتي جاءت صريحة على انه يعاقب بالحبس مدة لا تقل ستة أشهر ولا تجاوز خمس سنوات أو بغرامه لا تقلعن خمسمائة جنية ولا تجاوز ألف جنية كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيله أخرى لأفكار متطرفة لقصد إثارة الفتنه أو تحقير أو ازدراء احد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية.

ولما كان ذلك وكان كل ما أدلى به المبلغ ضده يشكل أركان جريمة ازدراء الدين الإسلامي بتعديه على شخص الرسول الكريم مما يحق معه للمبلغ أن يتمسك بالمادة 98 فقرة (2) من قانون العقوبات في التماسه بالتحقيق في البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.