ads
ads

مكافحة المخدرات تقود جهودًا خطيرة لضبط تجار «الكيف» في دار السلام بسوهاج

مكافحة المخدرات تضبط تجار الكيف
مكافحة المخدرات تضبط تجار الكيف - أرشيفية
أحمد عمران
ads

نجح ضباط مباحث قسم مكافحة جرائم المخدرات بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخصين لاتهامهما بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة وعثر بحوزتهما على كميات كبيرة من الحشيش والهيروين والشبو المخدر ومواد كحولية قبل ترويجها على عملائهما بمركز دار السلام والمراكز المجاورة.

تلقى اللواء الدكتور حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، بورود معلومات أكدتها تحريات الرائد مصطفى رأفت الشندويلي، رئيس قسم مكافحة المخدرات بالمديرية، مفادها قيام «ش. ع. ح»، 35 سنة، عامل، ومقيم ببندر دار السلام سوهاج، و«ص. ص. ن»، 45 سنة، عاملان، ومقيم بناحية قرية الكشح بذات المركز، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة متخذان من دائرة مركز شرطة دار السلام والمراكز المجاورة مسرحًا لترويج تجارتهم غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قسم مكافحة المخدرات بالمديرية بالتنسيق مع الرائد محمد الفولي، رئيس مباحث مركز دار السلام، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهما وعثر بحوزة لأول كمية من مخدر الهيروين تزن 141 جرامًا، وكمية من الشبو تزن 180 جرامًا، و3 طلقات ذخائر حية، وهاتف محمول، ومبلغ مالي قدره 250 جنيهًا، وكمية من الحشيش المخدر معدة وجاهزة لتوزيعها على عملائه بدائرة المركز والمراكز المجاورة، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 581 لسنة 2021 إداري مركز دار السلام.

وعثر بحوزة المتهم الثاني على 12 قطعة مختلفة الأحجام لجوهر الحشيش المخدر تزن 60 جرامًا تقريبا، و2 صندوق بداخلهما 47 زجاجة تحتوي على مواد كحلية «بيرة»، وكارتونة بداخلها 24 كنز «بيرة» 500 مم، و17 زجاجة آخرى تحتوي على مادة كحولية أخرى «وسكي مصري»، و2 كارتونة بداخلهما 94 زجاجة مادة كحولية، وكارتونة بداخلها 53 زجاجة، مواد كحولية، وكارتونة بداخلها 59 زجاجة مواد كحلية، بإجمالي عدد 318 مشروبات كحولية مختلفة الماركات، وهاتف محمول، ومبلغ مالي قدره 620 جنيهًا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 583 لسنة 2021 إداري مركز دار السلام.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار والتعاطي، والمبلغ المالي حصيلة بيع المواد المخدرة، والهاتف المحمول للاتصال على عملائهما، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.