ads
ads

المحكمة العليا في الهند تناقش تحديثات الواتساب المثيرة للجدل

واتساب
واتساب
ads


أصدرت المحكمة العليا في الهند إشعارًا إلى WhatsApp بشأن سياسة الخصوصية التي تشارك معلومات المستخدم مع الشركة الأم Facebook.

يأتي الإشعار وسط تأجيل طرح تحديث جديد مثير للجدل سيجبر المستخدمين في الهند وحول العالم على الموافقة على شروط جديدة من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق. لا تنطبق شروط الخدمة المحدثة على مستخدمي WhatsApp في أوروبا بسبب لوائح الخصوصية الصارمة.

واجهت السياسة مقاومة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك لا تزال المحكمة العليا في الهند تتعامل مع "المخاوف الخطيرة" التي وضعتها وزارة التكنولوجيا في البلاد بشأن تحديث سابق لسياسة الخصوصية في عام 2016.

دفع آخر تحديث للسياسة قام WhatsApp بإخطار المستخدمين به في يناير ببعض الشخصيات التقنية البارزة، بما في ذلك إدوارد سنودن وإيلون ماسك ، لتقديم المشورة للأشخاص بالانتقال إلى تطبيقات أكثر أمانًا

تشير أرقام التنزيل إلى أن عددًا كبيرًا من المستخدمين قد تحولوا إلى خدمات منافسة ، مثل Signal و Telegram ، منذ أن بدأ التحديث في يناير.

وقال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، خلال مكالمة الأرباح الأخيرة للشركة أن خدمات المراسلة الخاصة بها مستمرة في النمو ، على الرغم من عدم الإعلان عن أي أرقام.

أجبر رد الفعل العنيف WhatsApp على توضيح سياسات الخصوصية الخاصة به ، مشيرًا إلى أن محتوى الرسائل سيظل مشفرًا وبالتالي يتعذر على الشركة الوصول إليه.

كما أدى إلى تأخير إدخال المصطلحات الجديدة بهدف تقديم مزيد من المعلومات قبل طرحها على المستخدمين.

يتعلق التحديث الأخير بميزات الأعمال مثل خدمات التسوق التي تعمل على التطبيق ، في حين أن المزيد من الأذونات العامة التي تسمح لـ WhatsApp بمشاركة أرقام الهواتف والمعلومات الشخصية الأخرى مع Facebook  كانت موجودة بالفعل.