ads
ads

في تقرير جديد.. فيسبوك يكشف المحتويات الإشكالية على منصته

النبأ
ads


كشف موقع فيسبوك عن حجم المحتوى الإشكالي على منصته، حيث نشرت الشركة أحدث تقرير لها بعنوان "تقرير تنفيذ معايير المجتمع"، حيث توضح بالتفصيل كيفية تطبيق سياساتها على المحتوى المسموح به على Instagram و Facebook.

وقالت أيضًا إنها ستتخذ خطوات جديدة لتكون أكثر شفافية بشأن كيفية اتخاذ تلك القرارات، وسط جدل مستمر حول المحتوى المتاح على منصاتها.

يغطي التقرير الأخير الربع الأخير من عام 2020، بين أكتوبر وديسمبر. على هذا النحو، فإنه يغطي الانتخابات الأمريكية وغيرها من الأصوات في جميع أنحاء العالم، ولكن ليس التمرد في الكابيتول الشهر الماضي، أو حظر دونالد ترامب الذي أعقبها.

على الرغم من مشاكل المعلومات الكاذبة وغيرها من القضايا التي أفسدت الانتخابات الأمريكية، وقال فيسبوك إن حجم خطاب الكراهية انخفض خلال الربع.

تقيس الشركة "انتشار" مثل هذا المحتوى، أو مقدار ما شاهدته، بحجة أن هذا هو أفضل مقياس لتأثير مثل هذه المنشورات، فهو لا يشارك كم من هذه الوظائف هناك.

وقالت إن انتشار خطاب الكراهية على فيسبوك انخفض من 0.11 في المائة في الربع السابق إلى 0.08 في المائة في آخرها. وأضافت أن انتشار المحتوى العنيف والمصور انخفض أيضا ، فضلا عن انتشار المنشورات بما في ذلك العري للبالغين.

واقترح Facebook أن تقليص هذا المحتوى لم يكن نتيجة لقلة نشره ولكن عن طريق التغييرات في موجز الأخبار مما يعني أنه سيتم تمييز أي منشورات بشكل أفضل وعدم التوصية بها للمستخدمين.