ads
ads

لن تُصدق.. تناول "الزبادي" بهذه الطريقة يتسبب في أضرار خطيرة

الزبادي
الزبادي
فايدة سيد علي


يُعد الزبادي أكثر أنواع الأغذية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم، إلا أن الاستخدام الخاطىء له يعود بالضرر على جميع أجهزة الجسم، فهناك بعض العادات الخاطئة التي نتبعها عند تناول الزبادي بحسب وصف خُبراء التغذية أهمها مايلي:

تجنُب الزبادي الغني بالسُكر:
يجب أن نتجنب اختيار الزبادي الغني بالسكر. لأن بعضها غنية بالسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، لذلك ينصح بمراعاة التحقق من نسبة السكر الموجودة في الزبادي على أن تعادل ٧ جرامات أو أقل.

أنواع خالية من البروبيوتيك
يُنصح عند شراء الزبادي باختيار الأنواع الخالية من البروبوتيك، والتي هي عبارة عن كائنات حية دقيقة تعمل على تعزيز صحة الأمعاء.
وبالتالي فإن تلك الأنواع لا تعتبر جيدة.

أنواع خالية من الدهون:
ويجب أيضاً اختيار الأنواع الخالية من الدهون، فبالرغم من عدم احتواء بعض أنواع الزبادي من الدهون، إلا أنها ليست خالية من السكر،  الذي من شأنه تحليتها، لذا، يجب التأكد من عدم وجود عدم احتوائها على السكر حال الرغبة في إنقاص وزن الجسم.

إضافات ضارة بالجسم:
تُشكل بعض الإضافات التي يتم وضعها إلى الزبادي مثل العسل ، والمكسرات والسُكر ، ضررًا صحيًا كبيرًا على صحة الجسم ، ما يؤدي إلى اكتساب المزيد من السُعرات الحرارية ، وزيادة الوزن ، ومن ثم الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل مرض السُكري.  
 
ويتضح أن إضافات الزبادي من الممكن أن تكون ضارة أيضاً، حيث يضيف بعض الأشخاص العديد من الأطعمة إلى الزبادي مثل العسل والمكسرات والحبوب. ما يضفي عليه كم كبير من السعرات الحرارية التي قد تسبب زيادة الوزن.
 
وأخيرا يجب التركيز على الأنواع قليلة السعرات الحرارية، فالاستمرار في تناول عبوات الزبادي قليلة السعرات الحرارية بشكل دائم دون غيرها. قد يمنع الجسم من الحصول على الكم الكافي من البروتين الذي يحتاجه.