ads
ads

احذر.. «6» مخاطر قاتلة لتناول اللحوم المجمدة

لحوم مجمدة
لحوم مجمدة

ربما تعلم بالفعل أنه لا يمكنك تناول العشاء التلفزيوني في طريقك إلى نمط حياة صحي، والأطعمة المجمدة سريعة وسهلة، وعادة ما تكون ميسورة التكلفة، ولكنها نادرًا ما تكون أفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها، ومع ذلك، حتى إذا فهمت نظريًا أن طهي فطيرة دجاج كوستكو في الميكروويف لتناول العشاء ليس الخيار الأكثر صحة الذي يمكن أن تقوم به، فقد لا تكون متأكدًا تمامًا من المشكلة.


بالطبع، هناك الكثير من المعلومات المضللة، على عكس ما قد يعتقده البعض، ليست كل الأطعمة المجمدة ضارة لك، ويمكن أن تكون العديد من المكونات المجمدة جزءًا أساسيًا من الوجبة الصحية، ومع ذلك، إذا كنت لا تعرف ما تشتريه، فقد تؤذي جسمك بشكل خطير.

وفيما يلي بعض المخاطر التي قد تتعرض لها عند تناول الأطعمة المجمدة.

1. يمكن أن ترفع ضغط دمك
وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أكثر من 70٪ من الصوديوم الذي نستهلكه يأتي من الأطعمة المصنعة والمجهزة مثل الوجبات المجمدة، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى زيادة ضغط الدم، مما يعرضك لخطر متزايد للإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب.

2. قد تتألم شرايينك
بعض الأطعمة المجمدة، خاصة البيتزا المجمدة والفطائر الأخرى، تحتوي على زيت مهدرج جزئيًا ضارًا، مما قد يعرض قلبك لخطر شديد، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، وتحقق من مكونات أي طعام مجمد تشتريه لتجنب هذا المصير الذي يتسبب في انسداد الشرايين.


3. هناك احتمال أن تعاني من الصداع وتورم الحلق
تحتوي العديد من الأطعمة المجمدة على مادة MSG ، والتي يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة لمن هم حساسون لها، وتشير بعض الأبحاث إلى أن المادة المضافة لديها القدرة على إحداث الصداع، وتضخم اللهاة، وتسبب تعرق الجسم بالكامل.

4 يمكن أن تدمر عضلاتك
العديد من الأطعمة المجمدة الأكثر شيوعًا هي وجبات منخفضة السعرات الحرارية مثل المطبخ الخفيف، والتي تحتوي على عدد أقل بكثير من عدد السعرات الحرارية لكل وجبة التي يوصي بها خبراء التغذية، وعندما لا تحصل على الطاقة الكافية من طعامك، فإنك تؤذي جسمك، وكما قالت أخصائية التغذية كيمبرلي جومر لمجلة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت، “سيبدأ الجسم في التضحية بالعضلات، حيث أن الحفاظ عليها أكثر تكلفة من الناحية الأيضية، لذلك تفقد الوزن، ثم تكسر نظامك الغذائي وتفرط في تناول الطعام”.

5. ستكون أقل سعادة وأكثر قلقًا
أكبر ميزة للوجبات المجمدة – لست مضطرًا لطهيها بنفسك – هي أيضًا أكبر عيب لها، ووفقًا لدراسة التغذية السريرية، فإن الأشخاص الذين يطبخون لأنفسهم يعانون من مشاعر إيجابية أكثر حدة، ومشاعر سلبية أقل حدة، وقلق أقل من أولئك الذين لا يطبخون، لذا تخطي العشاء التلفزيوني إذا كنت تريد أن تعيش حياة سعيدة.

6. هناك الكثير لا نعرفه حتى الآن
قدر تقرير صادر عن مجموعة العمل البيئية التابعة للرقابة الصحية أنه يمكن استخدام 2000 مادة كيميائية صناعية ضخمة في الأطعمة المصنعة مثل الوجبات المجمدة، وأن هذه المواد الكيميائية لا تحتاج إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء، ولا نعرف ما هي التأثيرات طويلة المدى، وحتى العلم الذي لدينا يثير تساؤلات.