ads
ads

أول تحرك من ضياء رشوان مع المعارضين لترشحه نقيبًا لـ«الصحفيين»

ضياء رشوان - أرشيفية
ضياء رشوان - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


كشف مصدر، أنّ ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، سيتواصل مع المعارضين له.


وأضاف أنّ «رشوان» سيتحاور مع المعارضين لترشحه نقيبًا للصحفيين بشكلٍ مباشرٍ في مقر حملته الانتخابية، أو فى أي مكانٍ يختارونه.


وأكد المصدر أن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قال إنّ حواراته مع «المعارضين» ليس الهدف منها الحصول على الكتل التصويتية لهم، ولكن لنقل خبراته لهم خاصةً شباب الصحفيين.


وأشار إلى أنّ حوارات المرشح لمنصب «النقيب»، ستتناول الحديث عن تفاصيل المرحلة الحالية، وأنّ بعض وجهات النظر المعارضة له والتى تظهر على مواقع التواصل الاجتماعى لا «تقلقه»، وأنّ الحوار مع المعارضين خطوة للم الشمل الوطني الذي سيبدأ من نقابة الصحفيين.


وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، أبوابها، يوم الخميس الماضى، ووصل عدد المرشحين إلى 11 لمنصب «النقيب»، أبرزهم ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، بينما بلغ عدد المرشحين على عضوية المجلس 51 مرشحًا.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.